Friday 26th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    25-Jul-2014

وقفات ومسيرات تضامنية مع غزة

 

عمان والمحافظات - بترا - انطلقت من امام المسجد الحسيني الكبير وسط البلد بعد صلاة اليوم الجمعة باتجاه ساحة النخيل، مسيرة جماهيرية نصرة لاهل غزة بمشاركة الفعاليات الحزبية والشبابية والشعبية.
ورفع المشاركون في المسيرة شعارات طالبت بوقف العدوان الاسرائيلي الغاشم على قطاع غزة ورفع الحصار عنه وتقديم الدعم والمناصرة لاهل غزة في صمودهم البطولي بوجه قوات الاحتلال الاسرائيلي.
واشاد الامين العام لجبهة العمل الإسلامي الشيخ حمزة منصور بصمود وصبر وتضحيات رجال المقاومة الفلسطينية في غزة الذين استطاعوا ان يحققوا انتصارات كبيرة وان يذهلوا العالم في المعركة الدائرة التي وصفها بمعركة الصواريخ. وقال ان رجال المقاومة استطاعوا ان يفرضوا حظرا جويا على جميع الطائرات فوق سماء فلسطين المحتلة وان يربكوا قوات العدوان الاسرائيلي والتي سارعت بقبول مبادرة وقف اطلاق النار لكن رجال المقاومة الغزيون يصرون على تحقيق جميع مطالبهم العادلة ورفضوا القبول باي هدنة على حساب حقوقهم المشروعة.
وأدان منصور الانحياز الغربي للعدوان الاسرائيلي الذي وصفه بالاجرامي مثمنا وقوف ومناصرة بعض الدول الاجنبية والعربية مع المقاومين من المجاهدين الابطال في غزة ومع اهل غزة الذين يتعرضون لابشع انواع الجرائم.
ودعا الشعوب العربية الى الاسراع والمشاركة في تقديم كل اشكال الدعم والمساندة للشعب الفلسطيني في غزة وللمجاهدين الابطال فيها.
ونفذت فعاليات شعبية اليوم الجمعة وقفة امام مسجد الكالوتي احتجاجا على العدوان الصهيوني على قطاع غزة. وطالب المشاركون، المجتمع الدولي، بتحمل مسؤولياته تجاه الإبادة التي يتعرض لها المواطنون الفلسطينيون في غزة ووقف جميع اشكال التطبيع مع العدو الصهيوني وطرد السفير الاسرائيلي في عمان والغاء معاهدة وادي عربة.
واكدوا ضرورة وقوف الشعوب العربية والاسلامية مع أبناء قطاع غزة ضد العدوان الإسرائيلي على المدنيين الابرياء العزل.
وندد المشاركون في هتافاتهم بالعدوان الاثم على غزة والصمت العربي والدولي إزاء الجرائم الإسرائيلية.
وفي الزرقاء انطلقت بعد صلاة ظهر اليوم من امام مسجد عمر بن الخطاب مسيرة نظمتها جماعة الاخوان المسلمين منددة بالعدوان الهمجي على غزة .
وردد المشاركون بالمسيرة التي شارك فيها عدة مئات من المواطنين طالبوا خلالها الامة العربية والاسلامية الوقوف مع شعب غزة ومنع قتل الاطفال والنساء وتدمير البنى التحتية بشكل وحشي مخالف لكل المواثيق الدولية والانسانية .
ودعا المشاركون في المسيرة التي منع رجال الامن سير المركبات ضمن مسارها وتحدث خلالها عدد من اعضاء الحركة في الزرقاء المجتمع الدولي الى اتخاذ الاجراءات الرادعة بحق الجرائم التي ارتكبتها اسرائيل بحق العزل والمدنيين والمؤسسات الانسانية والتربوية والطبية .
ونظم الحراك الشبابي والفاعليات الشعبية قي لواء المزار الجنوبي اليوم عقب صلاة الجمعة وقفة تضامنية مع الاشقاء الفلسطينين في قطاع غزة ضد العدوان الغاشم الذي يشنه الكيان الصهيوني على الشعب الفلسطيني الاعزل.
وطالب عدد من المتحدثين الشعوب العربية والاسلامية الوقوف مع الشعب الفلسطيني للدفاع عن كرامة الامة العربية وحماية القدس الشريف من غطرسة و موامرات الكيان الصهيوني وفتح المعابر والحدود مع جمهورية مصر العربية لمعالجة الجرحى وتوفير الادوية والمساعدات الانسانية للاشقاء في قطاع غزة 0
وناشد المتحدثون الدول العربية والاسلامية انتهاج السياسة الاردنية في استقبال الجرحى ومعالجتهم في مستشفياتها وتسيير قوافل المساعدات الانسانية الغذائية والعلاجية لمساعدة الشعب الفلسطيني في التصدي لمخططات الكيان الصهيوني والالة العسكرية الاسرائيلية التي لاتميز بين الاطفال والنساء والشيوخ وهدم المنازل والمدارس والمساجد والمستشقيات على المرضى والقاطنين فيها.
وادى المصلون في مساجد اللواء صلاة الغائب على شهداء الشعب الفلسطيني.
وفي الكرك ظمت الاحزاب القومية واليسارية اليوم الجمعة مسيرة احتجاجية جابت شوارع مدينة الكرك نددت بالعدوان الاسرائيلي الغاشم على قطاع غزة. ودعا المشاركون في المسيرة، الدول العربية، الى وحدة الصف واتخاذ مواقف كبيرة تجاه العدوان ودعم صمود الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لابادة منظمة من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي وقطع العلاقات مع اسرائيل.
وقال ممثل الاحزاب القومية واليسارية في الكرك، امين حزب الشعب الديمقراطي عودة الله الحباشنة، ان مواكب الشهداء في غزة تضيء درب النضال الوطني الفلسطيني وطريق نهوض الامة نحو المستقبل، مشيرا إلى أن العدوان الاسرائيلي الغاشم لا يمكن السكوت عنه لانه يمس كرامة الامة. واصدرت الاحزاب بيانا اكدت فيه ان الفعاليات القومية واليسارية في محافظة الكرك جاءت في ظل تصاعد العدوان الاسرائيلي على الشعب الفلسطيني وارتكاب قوات الاحتلال جرائم ابادة بحق الشعب الشقيق الاعزل تحت سمع وبصر العالم كله ولتؤكد مجددا حالة التلاحم الكفاحي بين الشعبين الاردني والفلسطيني في مواجهة الاحتلال الصهيوني.
وفي اربد ندد مشاركون في مسيرتين انطلقتا من مخيمي اربد والشهيد عزمي المفتي بعد صلاة ظهر اليوم الجمعة بجرائم قوات الاحتلال الإسرائيلي في غزة والتي أسفرت عن سقوط الالاف من الشهداء والجرحى من ابناء الشعب الفلسطيني.
ورفع المشاركون في المسيرتين، التي دعت اليها جماعة الاخوان المسلمين في اربد والحراكات الشعبية، اليافطات والشعارات المنددة بالعدوان الغاشم على غزة.
ورددوا هتافات استنكرت الصمت العربي الرسمي تجاه استمرار العدوان على غزة، اضافة الى هتافات حيّت المقاومة الفلسطينية، داعين الدول العربية الى موقف عربي موحد وحازم ازاء العدوان الهمجي الذي يتعرض ابناء الشعب الفلسطيني الاعزل.
وطالبوا المجتمع الدولي بالتحرك الفوري من أجل وقف العدوان الإسرائيلي على المواطنين الفلسطينيين واستهداف قطاع غزة والاضطلاع بمسؤولياته في حماية الشعب الفلسطيني الاعزل.
واستنكر المشاركون العمليات العسكرية التي يقوم بها جيش الاحتلال والتي وصفوها بالإجرامية الظالمة بقتل للمدنيين من الاطفال والشيوخ والنساء من ابناء قطاع غزة، مطالبين في الوقت ذاته بفك الحصار عن قطاع غزة.
واستنكر المتحدثون في نهاية المسيرتين ما وصفوه بالتواطؤ الدولي تجاه العدوان الصهيوني على غزة وحيوا الشهداء الذين سقطوا دفاعا عن الارض والانسان والهوية.
ونظم تجمع ابناء فقوع اليوم الجمعة وقفة احتجاجية اليوم الجمعة تحت شعار: لكم الله أهل غزة نصرة لأهل غزة. وعبر المشاركون عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني في غزة الذي يواجه الهجمة الإسرائيلية وعمليات القتل والتشريد التي تقوم بها قوات الاحتلال الصهيوني. وطالبوا الدول العربية والمنظمات الدولية الى نصرة الشعب الفلسطيني الاعزل ووقف العدوان الهمجي على ابناء غزة ومحاكمة قادة إسرائيل على جرائمهم.