Tuesday 19th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    01-Jun-2020

المستقيلون من نقابة الأطباء يحملون سعد جابر مسؤولية تجاوز قانون النقابة.. ويستهجنون موقف النقيب
 
 الاردن 24 - أصدر أعضاء مجلس نقابة الأطباء المستقيلين بيانا أكدوا فيه أن تقديم الاستقالات جاء كوسيلة تصعيد مع الحكومة التي مست كرامة الجيش الأبيض وتنصلت من كل اتفاقاتها المبرمة مسبقاً تجاه الكوادر الطبية، و عدم انصاف و تطوير القطاع الصحي العام ودعم أطبائه، واستثمار قدراته واستغلالها لدعم الاقتصاد الوطني.
 
اقرأ أيضًا:نقابيون لـ الاردن24: العبوس سجّل سابقة في تاريخ الأطباء بعدم تعيين مندوب عن القدس!
 
وأضاف البيان: هذا الجيش الأبيض الذي بذل كل إمكاناته وقدراته للوصول ببلدنا الحبيب لبر الامان ووضعه في مصاف الدول الأفضل في العالم في التعامل مع جائحة كورونا. واليوم وبعد تنصل حكومتنا من تلك الاتفاقات تتوج شكرها لكوادرنا بخصم الزيادة على العلاوة الفنية ضاربة جهودها عرض الحائط.
 
ونوه البيان بأن طرح الاستقالة شكل ورقة ضغط كبيرة أدت الى صرف العلاوة بعد خصمها على شكل مكافأة ولشهر واحد فقط من صندوق همة وطن، فما كان منا إلا الإصرار على الاستقالة والمطالبة بإعادة العلاوة كاملة غير منقوصة وإعطاء الطب العام نقاط حوافزه كاملة بل و إقرار نظام الحوافز المعدل القابع في رئاسة الوزراء منذ عام، وصرف بدل الإقتناء وعدم التنصل من منح المباشرات للمعينين من الأطباء منذ اكثر من ثلاث شهور وكثير من الملفات الطبيه العالقة.
 
واستهجن الأطباء محاولة حرف بوصلة الاستقالة و اصطفاف نقيب الأطباء في مواجهة أعضاء مجلس نقابته، الممثلين الشرعيين للهيئة العامة والناطقين بصوتها ووجعها وتعيين لجنة تقوم بمهام المجلس في مخالفة قانونية صريحة.
 
وحمل البيان المسؤولية الكاملة لوزارة الصحة والحكومة الاردنية ووزير الصحة الدكتور سعد جابر بصفته الشخصية والاعتبارية عدم الاستجابة لمطالب الأطباء التي تحفظ كرامتهم وحقوقهم، وكذلك التغول على قانون نقابة الأطباء في سابقة خيرة.
 
و تابع: ونحن اليوم و إن كنا خارج المجلس فنحن جزء من الهيئة العامة يدافع عن شرعية نقابته وحقوقها و لن نتوانى عن خدمة الزملاء وإعلاء شأن المهنة، و عليه قد بدأنا باتخاذ كافة الإجراءات القانونية والنقابية في سبيل ذلك.
 
وختم بتوجيه التحية للالتفاف الشعبي والموقف الإعلامي الداعم والمقدر لدور الأطباء وجهودهم الكبيرة في هذه الجائحة، وتحية الدور الكبير والتعاون المميز للجيش العربي والاجهزة الامنية مع الجيش الأبيض الذي جنّب الوطن مآسي عظيمة وصلت لها كثير من الدول القوية والغنية.
 
اقرأ أيضًا:وثائق - أعضاء مجلس نقابة الأطباء يقدمون استقالاتهم رسميا.. ويرفضون تصريحات النقيب