Wednesday 28th of June 2017 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    20-Mar-2017

سورية: اشتباكات عنيفة بين قوات النظام والمعارضة حول جوبر والقابون
 
بيروت- قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن اشتباكات عنيفة دارت بالعاصمة السورية دمشق في ساعة مبكرة من صباح اليوم الاثنين إذ شن الجيش هجوما مضادا على مقاتلي المعارضة الذين تقدموا في شمال شرق المدينة أمس الأحد.
وذكر مصدر عسكري سوري اليوم أن الجيش استعاد السيطرة على كل المواقع التي فقدها أمس.
وقال شاهد من رويترز إن طائرات حربية حلقت في سماء دمشق في الصباح الباكر وإن بعض الشوارع بمناطق خاضعة لسيطرة الحكومة قرب الاشتباكات أغلقت.
وأشار المرصد إلى أن الاشتباكات العنيفة مستمرة حول منطقتي جوبر والقابون في شمال شرق دمشق.
وقال قيادي في فيلق الرحمن الذي يخوض القتال هناك أمس الأحد إن مقاتلي المعارضة شنوا هجوما في جوبر لتخفيف الضغط العسكري بعدما فقدوا السيطرة على مناطق في القابون وبرزة المجاورتين في الآونة الأخيرة.
كانت القوات الحكومية السورية وحلفاؤها روسيا وإيران وجماعات شيعية مسلحة دفعت مقاتلي المعارضة إلى وضع دفاعي بعد سلسلة انتصارات عسكرية على مدى الثمانية عشر شهرا الماضية بما في ذلك حول العاصمة.
ولا يزال مقاتلو المعارضة يسيطرون على جيب كبير مكتظ بالسكان في منطقة الغوطة الشرقية شرقي دمشق بالإضافة إلى بعض المناطق في جنوب وشرق وشمال شرق المدينة.
وتركزت الاشتباكات الأخيرة على المناطق المحيطة بالقابون وبرزة اللتين عزلهما الجيش عن باقي الغوطة الشرقية والمناطق الشرقية من دمشق.-(رويترز)
 
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات