Friday 26th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    20-Mar-2017

رئيس لجنة تحقيق بـ"الكونغرس" بشأن روسيا: التسريب هو "الجريمة الوحيدة المعروفة

 

واشنطن- قال الرئيس الجمهوري للجنة بالكونغرس الأميركي تحقق في اتهامات بتدخل روسيا في الانتخابات الأميركية عام 2016 أمس الأحد إن تسريبا يتعلق بمايكل فلين المساعد السابق للرئيس الأميركي دونالد ترامب يعد جريمة وإن اللجنة تحقق فيما إذا كانت أسماء أخرى قد سربت.
وقال ديفين نونيس رئيس اللجنة الدائمة للمخابرات بمجلس النواب لشبكة فوكس نيوز أمس الأحد "الجريمة الوحيدة التي نعرف بارتكابها هي تسريب اسم شخص..."
وترددت مزاعم عن أن مساعدي ترامب تربطهم علاقات بمسؤولين روس. وعزل ترامب فلين مستشاره السابق للأمن القومي الشهر الماضي لعدم كشفه عن اتصالات أجراها مع السفير الروسي قبل تولي الرئيس الأميركي السلطة في 20 يناير/ كانون الثاني.
ودخل ترامب في خلاف مع كل من الديمقراطيين والجمهوريين، ومن بينهم نونيس، بشأن تأكيده في الرابع من مارس/ آذار بأن إدارة الرئيس السابق باراك أوباما تنصتت على هواتفه خلال حملة انتخابات الرئاسة. وأفاد نونيس ورئيس مجلس النواب بول ريان وجمهوريون بارزون آخرون بعدم حدوث عمليات تنصت من هذا القبيل.
وكرر نونيس مع فوكس نيوز أنه لا يصدق حدوث وقائع تنصت كهذه.
ويقود نونيس وآدم شيف، أكبر عضو ديمقراطي في لجنة المخابرات بمجلس النواب، غدا الاثنين جلسة مفتوحة نادرة بشأن التحقيق في التدخل الروسي في الانتخابات حيث من المتوقع أن يدلي مديرا مكتب التحقيقات الاتحادي (إف.بي.آي) ووكالة الأمن القومي بشهادتهما.
وترفض الحكومة الروسية اتهامات وكالات المخابرات الأميركية بأنها عملت للتأثير على الانتخابات وجعلها تسير في صالح ترامب باختراق أنظمة الكمبيوتر ووسائل أخرى.
وفي حين اختلف نونيس مع تأكيد ترامب بخصوص التنصت على هواتفه، فقد أبدى اتفاقا مع المخاوف التي عبر عنها الرئيس الجمهوري بشأن التسريبات المزعومة في التحقيق.
وقال نونيس إن اللجنة ستبحث ما إذا كانت أسماء أخرى غير فلين قد سربت إلى وسائل الإعلام. وأضاف "هذا ما نحاول فهم حقيقته..هل هناك أسماء أخرى كشف النقاب عنها وسربت؟"-(رويترز)