Friday 26th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    17-May-2018

"المستشفيات الخاصة" ترحب بقرار خفض التعرفة الكهربائية

 

عمان- ثمن رئيس جمعية المستشفيات الخاصة الدكتور فوزي الحموري، قرار هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن، تخفيض التعرفة الكهربائية على قطاع المستشفيات الخاصة.
واعتبر الحموري أن استجابة الحكومة ممثلة برئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي والفريق الوزاري ووزير الطاقة والثروة المعدنية، لمطالب الجمعية المتكررة، خطوة في الاتجاه الصحيح، لقيت صدى إيجابيا من المستشفيات الخاصة، ما سيؤدي لتخفيض فاتورة الطاقة ويسهم بالتخفيف من النفقات التشغيلية المرتفعة للمستشفيات الخاصة، والتي كانت تعرفة الكهرباء أحد أسباب تضخمها.
وأضاف أن من شأن ذلك؛ دعم مساعي المستشفيات، لتطوير خدماتها وتجهيزاتها الطبية، عبر استثمار ما سيخفض من فاتورتها الكهربائية لهذا الغرض.
وقال الحموري إن القرار يتماشى مع توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني بدعم القطاع الصحي والسياحة العلاجية للحفاظ على مكانة الأردن، كمقصد لعلاج المرضى الوافدين من العالم، ورفع تنافسية هذا القطاع، كما أنه يأتي ضمن اجراءات الحكومة لإسناد القطاع، ودوره في دعم الاقتصاد الوطني، ومن بينها تخفيف إجراءات منح تأشيرات دخول لمرضى الجنسيات المقيدة إلى الأردن لتلقي العلاج.
وبين أن مجلس ادارة الجمعية؛ يلمس تعاونا متزايدا من الحكومة في معالجة ما يواجه القطاع من تحديات، ويسهم بزيادة تنافسيته، ما سينعكس ايجابا على تحسين الاداء وزيادة الايرادات وخلق مزيد من فرص العمل، بخاصة وأن قطاع المستشفيات الخاصة، يعتبر من أكثر القطاعات الاقتصادية من ناحية القيمة المضافة، لأنه يعتمد على الكوادر البشرية والجزء الاكبر من النفقات التشغيلية، تصرف على رواتب العاملين وخدمات ومشتريات محلية.-(بترا)