Thursday 14th of November 2019 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    14-Oct-2019

اسحاقات: معنيون بالشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني

 

عمان -الدستور - ماجدة ابو طير - رعت وزيرة التنمية الاجتماعية بسمة اسحاقات امس الاول السبت الاحتفال بمرور عشر سنوات على تأسيس جمعية مجددون الاردن والتي تعنى بالعمل التطوعي والانساني.
 
وقالت اسحاقات ان الوزارة تعنى بالشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني الفاعلة في العمل الخيري والتطوعي وان جمعية مجددون الاردن قدمت خدمات كثيرة للفئات الهشة والضعيفة من خلال العديد من المبادرات، عن طريق بناء مساكن وتمكين وتدريب الشباب واطعام الأسر المحتاجة، مشيدة بمبادرة شريان التي تهدف للتبرع بالدم التي تقدمها الجمعية.
واشارت خلال استعراضها اعمال الجمعية منذ تأسيسها الى ان الوزارة تطمح لان تكون الجمعيات الخيرية فاعلة وتستهدف الفئات الفقيرة فضلا عن تجسيد اروع معاني العمل التطوعي والانساني وان تقوم بالاهداف التي انشئت لاجلها، لافتة الى ان نبراسنا في تجسيد وتمتين قيم العمل هو جلالة الملك عبد الله الثاني بحيث نعمل وفق رؤاه وتوجيهاته.
وشددت على ان الوزارة تولي الشباب اهمية كبيرة حيث تعمل على مأسسة عمل التطوع وتكريس اهميته بشكل فاعل في المجتمع من خلال المبادرات الريادية وتمكين الشباب من خلال برامجها.
من جانبه أكد امين عام وزارة الشباب ثابت النابلسي ان وزارة الشباب تتبني افكار الشباب ودعمها وإعداد كوادر شبابية فاعلة على الأرض، مشيرا الى ان الوزارة تقدم التسهيلات للمجموعات الحقيقية الفاعلة على الأرض والقادرة على العطاء.
 من جانبه أشار مؤسس جمعية مجددون الاردن رامي ابو السمن الى ان دور الجمعية شبابي، مضيفاً ان الجمعية تملك برنامجا اسمه اطعم ويندرج تحته كل الحملات الخيرية وتقديم الطعام، والبرنامج الثاني هو نسكن، والبرنامج الثالث موكل والذي يعمل على تمكين الشباب وتدريبهم.
وعرض ابو السمن لاعمال الجمعية لافتا الى ان الجمعية وفقا لخطة عملها تسعى الى الانتشار وتكثيف برامجها الرامية الى زيادة اعداد المتطوعين الذين وصل عددهم لنحو 1500 متطوع لتنفيذ اهداف الجمعية وتعميمها على مختلف محافظات المملكة.
وحضر الحفل الامين العام بالوكالة لوزارة الاقتصاد الرقمي والريادة بسمة الزعبي حيث كرمت الوزيرة اسحاقات الرعاة والشركاء الفاعلين للجمعية.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات