Wednesday 21st of October 2020 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    19-Sep-2020

البترا.. اتضاح الخارطة الانتخابية وضبابية في القوائم

 الراي - زياد الطويسي

بعد إعلان عدد من المرشحين رغبتهم في خوض الانتخابات النيابية القادمة وتحركات البعض الآخر لغايات ترشيح أنفسهم، بدأت ملامح الخارطة الانتخابية بالوضوح، حتى أن بعض الناخبين بدأوا بتحديد مواقفهم واتجاهاتهم.
 
ورغم بدء وضوح الأسماء المرشحة لخوض غمار المعركة الانتخابية، إلا أنه لم يتم حتى الآن تشكيل أي قوائم انتخابية أو الاعلان عنها، فيما يتوقع بأن تشهد الفترة المقبلة مزيدا من الحراك والوضوح فيما يتعلق بتشكيل القوائم.
 
وتسعى البترا إلى الحصول على مقعد نيابي عن محافظة معان في البرلمان القادم، كما أن اللواء يسعى جاهدا لحصد مقعد الكوتا النسائية عن المحافظة، والذي سبق وأن حصده لثلاث مرات سابقة وعلى التوالي.
 
وبدأ الحراك الإلكتروني يبدو واضحا ويتصدر أحاديث المجتمع المحلي عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، وتضمن الاعلان عن الترشيح ومواقف الناخبين وأبرز مطالب وتطلعات المنطقة من البرلمان القادم.
 
وطالب الحراك الإلكتروني النائب القادم عن اللواء ببذل مزيد من الجهود من أجل تنمية المنطقة وتطويرها وتحويلها إلى منطقة سياحية خاصة، وجلب الاستمارات لها، ورفدها بمشروعات تنموية تشغيلية وبما يوفر فرص العمل ويحد من البطالة، إضافة إلى إيجاد حل لقضية البيع الآجل.
 
وتنافس البترا ممثلا بمنطقتي وادي موسى والطيبة ضمن دائرة معان الانتخابية، فيما تنافس بقية المناطق؛ وهي؛ أم صيحون والراجف والبيضا ودلاغة، ضمن المقاعد المخصصة للبلدية الجنوبية.
 
وبدت الخارطة الانتخابية في البادية الجنوبية أكثر وضوحا من حيث القوائم، التي أعلن عن تشكيل عدد منها، وضمت مرشحين عن الكوتا من أبناء لواء البترا.