Friday 26th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    25-May-2019

أتالانتا يأمل بتذكرة تاريخية لـ «الأبطال»

 روما - يقف أتالانتا على عتبة تأهل تاريخي الى دوري أبطال أوروبا، عندما يستقبل ساسولو غدا الاحد في المرحلة 38 الاخيرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وسيكون مصير أتالانتا بين يديه اذ يحتاج الى نقاط الفوز الثلاث للتشبث بمركزه الثالث والتأهل الى المسابقة القارية للمرة الاولى في تاريخه الذي يمتد الى 111 سنة.
وفي ظل تجديد ملعب أتالانتا، سيخوض الاخير المباراة على ملعب «مابي» التابع لساسولو، والذي سيخوض عليه مبارياته في دوري الأبطال بحال تأهله الى المسابقة القارية.
ويعد فريق المدرب جانبييرو غاسبيريني أحد أربعة اندية تتصارع على تذكرتين للتأهل الى المسابقة الاولى، ضمن يوفنتوس التذكرة الاولى باحرازه اللقب الثامن تواليا، ويتقدم راهنا بفارق 11 نقطة على نابولي الضامن للوصافة والتأهل الى دوري الأبطال ايضا.
ويحتل أتالانتا المركز الثالث مع 66 نقطة من 37 مباراة، بفارق المواجهات المباشرة عن انتر ميلان الرابع، فيما يملك ميلان الخامس 65 نقطة وروما السادس 63.
ولم يخسر فريق غاسبيريني في الدوري منذ ثلاثة أشهر، وقد تعادل في الجولة الماضية مع يوفنتوس بعدما كان متقدما على مضيفة حتى الدقيقة 80.
لم يخسر أتالانتا في آخر تسع مباريات وقد سحق ساسولو ذهابا 6-2، وبحال فوزه، سيحتل أتالانتا المركز الثالث للمرة الاولى في 58 عاما.
وما أفاد أتالانتا خسارة انتر الكبيرة أمام نابولي 1-4، ليأمل لاعبو المدرب لوتشانو سباليتي باحراز النقاط ايضا في مباراتهم على ارضهم ضد امبولي المحارب للبقاء في «سيري أ» والفائز في آخر ثلاث مباريات على فيورنتينا وسامبدوريا وتورينو.
ويتعرض سباليتي لضغوط كبيرة بسبب النتائج المتقلبة لـ»نيراتسوري»، ورشحت تقارير صحافية محلية استبداله بمدرب المنتخب ويوفنتوس السابق أنتونيو كونتي.
لكن سباليتي معتاد على تحقيق عودة متأخرة على غرار الموسم الماضي، عندما بلغ دوري الأبطال على حساب لاتسيو في الجولة الاخيرة. وعلى غرار سباليتي، يواجه جينارو غاتوزو مدرب ميلان ضغطا هائلا قبل مواجهة سبال الحادي عشر، وحقق ميلان الفوز في جميع المباريات الثلاث التي جمعته مع سبال حتى الان.
وتبدو آمال روما في بلوغ دوري الأبطال ضئيلة برغم عدم خسارته في آخر ثماني مباريات.
وعلى الجهة المقابلة من الترتيب، يقف فيورنتينا بين أربعة اندية تتفادى الهبوط الى الدرجة الثانية.
وبعد ضمان سقوط كييفو وفروسينوني، يتقدم فيورنتينا وأودينيزي (40 نقطة) بفارق نقطتين عن امبولي السابع عشر وثلاث عن جنوى الثامن عشر. وستكون مباراة جنوى ومضيفه فيورنتينا حاسمة، حيث يأمل الاخير في وضع حد لنتائجه المتردية، اذ سقط في آخر خمس مباريات ولم يحقق الفوز منذ شباط الماضي.
وستكون المباراة الاخيرة لمدرب يوفنتوس ماسيميليانو اليغري على ارض سامبدوريا بعد اعلان رحيله عن «بيانكونيري». (وكالات)