Friday 26th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    23-Oct-2020

جمعية اجيال تؤهل 40 شخصا من ذوي الاحتياجات الخاصة

 الراي-رياض القطامين

اختتمت جمعية اجيال الخيرية المرحلة الثالثة وقبل الأخيرة من مشروع ضع بصمتك.
 
وقال رئيس الجمعية بكر العسوفي ان هذا المشروع جاء بدعم من الاتحاد الأوروبي ومؤسسة نور الحسين وتضمن المشروع دورات تدريب مهني على حرف واشغال يدوية بمشاركة 40 مشارك من الأشخاص المعاقين واستمر لمدة شهرين.
 
وبين العسوفي ان مشروع ضع بصمتك هو أحد المشاريع المجتمعية والخاصة بالأشخاص المعاقين ويهدف المشروع الى بناء ورفع قدرات واكساب مهارات حياتية ودورات تدريبية مهنية واشغال يدوية مثل صناعة الصابون والشمع الملون وصناعة الرزن وتشكيله وتلوينه واكسسوارات الخرز وكرنيش المفارش حيث تم عقد 6 دورات بمشاركة 40 مشارك ومشاركة من الأشخاص المعاقين وتم التعاون والتشبيك مع شركاء منهم مركز العقبة الشامل ومركز سيدة السلام وكذلك تم عقد 8 دورات توعية بمشاركة 60 مشارك من اهالي الأشخاص المعاقين في كيفية التعامل معهم من النواحي الصحية والاجتماعية والتغذية السليمه والعناية الشخصية وكذلك حقوقهم في التعليم والصحة والعمل وحسب ما نصت عليه القوانين المعمول بها في المملكه .
 
واضاف العسوفي سيتم إقامة معرض لمنتجات المشاركين خلال الدورات المنفذة بتاريخ 11/14 والمشروع بدعم كامل من الاتحاد الأوروبي ومؤسسة نور الحسين مشكورين علما بأن مدة المشروع 5 اشهر ينتهي بتاريخ 11/30 القادم.
 
وقال ان معية أجيال تتميز تعاملها مع ذوي الاحتياجات الخاصة نظرا لأهمية هذه الشريحة ومى حاجتها للتأهيل لانخراطها في المجتمع أولا وتوفير فرص عمل لها بعد تأهيلها.
 
ودعى العسوفي إلى ضرورة تقديم كافة أنواع العون والدعم لشريحة ذوي الاحتياجات الخاصة لتمكينهم من التغلب على ظروف الحياة والعيش بطريقة سهلة ومريحة.