Friday 26th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    24-Oct-2014

الأسبوع الخامس من دوري «المناصير» للمحترفين لكرة القدم يختتم اليوم.. الصدارة حائرة
الرأي - ارتقى أمس الوحدات الى صدارة دوري «المناصير» للمحترفين لكرة القدم بفوزه على المنشية 3-1 على ملعب الأمير محمد بالزرقاء ضمن الاسبوع الخامس.
ورفع الوحدات رصيده الى 13 نقطة متقدما خطوة واحدة عن الرمثا (12) الذي يلتقي الحسين في مباراة منتظرة عند 7.30 مساء اليوم على ستاد الحسن.
وخطف الجزيرة فوزا مثيرا من شباب الاردن 2-1 على ستاد الملك عبدالله بالقويسمة بفضل لاعبه عبد الهادي المحارمة الذي زار الشباك في الدقيقة الرابعة من الوقت المبدد، في حين حصد الصريح نقاط اتحاد الرمثا بعد الفوز 1-0 على ملعب الامير هاشم.
ويختتم الاسبوع الخامس اليوم حيث يبرز لقاء الفيصلي والبقعة عند 7.30 مساء على ستاد الملك عبدالله بالقويسمة، وقبله يكون الاهلي التقى ذات راس عند 5 مساء على ملعب البترا.
 
 
 
 
 
 
 المنشية (1) الوحدات (3)
 
..عودة الروح
 
الزرقاء - زهير الشقيري - عادت الروح من جديد للوحدات بعد تغلبه على المنشية 3/1 في اللقاء الذي جرى بينهما الليلة الماضية على ستاد مدينة الأمير محمد بالزرقاء في اطار الجولة الخامسة لدوري المناصير (المحترفين) بكرة القدم
وبهذه النتيجة يرتفع رصيد الوحدات الى 13 نقطة فيما يتجمد رصيد المنشية عند 3 نقاط.
 
مثل الوحدات: عامر شفيع، باسم فتحي، منذر رجا، محمد الباشا ، فراس شلباية، صالح راتب ، احمد الياس (بهاء فيصل) الحاج مالك ، منذر ابو عمارة (احمد ابو كبير) محمود زعترة، عامر ذيب ، (رجائي عايد)
 
مثل المنشية: انس الخلايلة، محمد الصقري، مالك اليسيري، محمد علوم، حسام شديفات (سهيل ماضي) اشرف المساعيد، علي عقاب، بهاء الكسواني (احمد الحوراني) مالك البرغوثي (عدي شديفات) محمد ابو زريق، يونس بلتام.
 
قصة الأهداف
الوحدات:
د. 9 عكس فتحي كرة وصلت الى زعترة الذي عالجها عالطاير في المرمى.
د. 25 ارتدت الكرة من العارضة امام قدم الحاج مالك الذي سددها على يمين الحارس.
د. 85 نفذ احمد الياس كرة ثابتة تراقصت في شباك الخلايلة.
المنشية:
د. 80 توغل البديل احمد الحوراني ووصل الى خط الجزاء وسدد كرة ملأت شباك شفيع هدف.
 
شريط الفرص
الوحدات:
د. 8 سدد ابو عمارة كرة قوية حولها الحارس الى ركنية
د. 24 عكس الياس كرة الى زعترة سددها في العارضة
د. 70 سدد زعترة كرة قوية علت العارضة.
د. 76 وجه زعترة قذيفة جاءت قريبة من القائم.
 
المنشية
د. 31 تلكأ رجا في ابعاد الكرة فسددها بلتام بجوار القائم.
د. 36 سدد حسام كرة علت العارضة بقليل .
د. 41 سدد البرغوثي كرة قوية اخرجها الحارس بصعوبة .
د. 71 سدد مالك ركلة ثابتة بيد الحارس.
د. 75 سدد شديفات كرة بجانب القائم.
 
الرسم التكتيكي
الوحدات:
دخل الوحدات اجواء المباراة بسرعة دون فترة جس نبض وامسك بمجريات اللقاء وخاصة سيطرته على منطقة الوسط فقام الياس بدور صانع الالعاب الى جانب عامر وصالح يساندهم ابو عمارة وصالح والحاج مالك تاركين مهمة رأس الحربة الى زعترة ووفر الوحدات لفريقه العمق الدفاعي مع اسناد من الظهيرين شلباية وباسم فسيطر الفريق على الجانب الهجومي سيطرة كاملة بالكثافة العددية اللازمة ونجح في احراز هدفين بامضاء زعترة والحاج مالك.
بدوره تراجع المنشية الى المواقع الخلفية لحماية مرماه واعتمد على الكرات المرتدة بقيادة بلتهام بمساعدة البرغوثي والكسواني ولاحت له عدة فرص لكنها لم تلقى النجاح ليقظة الخط الدفاعي للوحدات ونشط المنشية في الدقائق الأخيرة للشوط وقدم عرضاً هجومياً وكانت الافضلية الفنية واشرك ماضي بدلاً من حسام مع نهاية الشوط.
ومع بداية الحصة الثانية اشرك الوحدات ابو كبير بدلاً من ابو عمارة وضغط المنشية بكل قوته املاً في احضار هدف مبكر وكان له ما اراد عن طريق لاعبه البديل الحوراني.
الوحدات زج بلاعبيه رجائي عايد وبهاء فيصل ومارس الهجوم الضاغط وتهيأت له الفرصة لاحراز الهدف الثالث بامضاء رجائي في الوقت الذي اشرك فيه المنشية عدي والحوراني لضبط اوضاع الفريق ومحاولة الامتداد الى المواقع الامامية والتعامل مع مرمى الوحدات بقوة الا ان الاخضر حافظ على حضوره.
 
أفضل لاعب
محمود زعترة (الوحدات).
 
 
 
 
شباب الأردن (١) الجزيرة (٢)
 
 
.. خاطفة
 
عمان - نديم الظواهرة - دقيقة أخيرة متبقية من الوقت بدل الضائع .. تسلم «البديل» عبد الهادي المحارمة كرة وضعته بمواجهة الحارس ليسكنها المرمى هدف الفوز الجزراوي على شباب الأردن ٢-١.
ورغم أن اللقاء الذي جمعهما على ستاد الملك عبدالله لحساب الاسبوع الخامس من دوري «المناصير» للمحترفين لكرة القدم٬ كان في طريقه للتعادل الا أن المحارمة اهدى فريقه ثلاث نقاط لفك الارتباط بينهما٬ ليرفع الجزيرة رصيده الى ٩ نقاط بينما استقر الشباب عند النقطة السادسة.
فنياً٬ قدم الفريقان عرضاً طيباً استحقا التقدير ومع تقارب المستوى، الا أن الافضلية النسبية للجزيرة كان لها الفصل في الرمق الأخير.
 مثل شباب الأردن: لؤي العمايرة، رواد ابو خيزران، احمد ياسر، موسى الزعبي، عدي زهران، انس الجبارات، هذال السرحان (محمد الرازم)، عصام مبيضين، محمد العلاونة، يوسف النبر (خالد أبو رياش)، عدي خضر.
مثل الجزيرة: احمد عبدالستار، فادي الناطور، محمد منير، علي ذيابات، احمد الصغير، عامر ابوهضيب، احمد سمير، محمد طنوس (عبدالهادي المحارمة)، لؤي عمران (مهند العزة)، صالح الجوهري، محمود شلباية (يوسف السموعي).
قصة الأهداف
الجزيرة
د.٢٣: توغل الجوهري وراوغ المدافعين مرر كرة الى «المندفع» عمران الذي اودعها المرمى.
د.٩٠+٤: مرر الجوهري بينية الى المحارمة الذي واجه المرمى وسددها قوية على يسار العمايرة.
 
شباب الأردن
د.٤٣: استلم علاونة كرة على حافة المنطقة راوغ المدافع وسددها قوية بالزاوية.
 
شريط الفرص
الجزيرة
د.١٢: سدد عمران كرة قوية علت المرمى.
د.٢٠: استلم احمد سمير كرة وسددها باحضان العمايرة.
د.٥٦: انطلق الجوهري من خارج المنطقة وسددها قوية مرت بجانب القائم.
د.٧٠: نفذ الصغير ركلة حرة قوية ابعدها العمايرة.
 
شباب الأردن
د٤٤: كرة عرضية ارتقى لها خضر وسددها رأسية علت المرمى.
د.٤٨: سدد الجبارات كرة ارتدت من القائم وتصدى لها عبد الستار.
الرسم التكتيكي
فرض الجزيرة ايقاعه مبكراً على اللقاء مستغلاً انتشار لاعبيه الجيد من خلال الاعتماد على اربعة لاعبين في وسط الملعب يدعمهم طلعات الظهرين ومنها تنويع الالعاب على الاطراف ومن العمق وايصالها الى المهاجمين.
الاندفاع الهجومي المبكر للاعبي الجزيرة٬ اجبر لاعبو شباب الاردن على التراجع لمناطقه الدفاعية لتضييق المساحات امام التحركات الجزراوية التي اربكت مخططات شباب الاردن في الامتداد الى الامام٬ ومع سيطرة الجزيرة التي امتدت نحو المرمى في أكثر من محاولة حتى جاء هدف التقدم.
بدأ لاعبو شباب الاردن استيعاب الزخم الهجومي الجزراوي٬ وبعد أن بدأ بتنظيم دفاعاته جاء دور الاستحواذ وتدوير الكرة في منطقة العمليات بحثاً عن الطريق نحو المرمى الذي قابله الجزيرة بدفاع محكم.
اظهر لاعبو شباب الاردن عزيمة على تعديل النتيجة وذلك من خلال تنويع انطلاقته ورغم التماسك الدفاعي الا ان اللمسات الفردية لدى لاعبي شباب الاردن ظهرت في لحظات كانت كفيلة في تفكيك الدفاعات وتحديداً المحاولة التي جاء منها التعادل.
اختلف الحوار بين الفريقين في الشوط الثاني من خلال الزيادة الامامية في الامام واغلاق الدفاعات٬ الا ان محاولات الجزيرة تركزت على الانطلاقات السريعة من العمق الدفاعي٬ بينما اظهر شباب الاردن اصراره على الاعتماد على الانطلاقات السريعة من الاطراف.
 
أفضل لاعب
 أحمد سمير - الجزيرة
 
 
 
 
اتحاد الرمثا (0) الصريح (1)
 
.. نقاط ثمينة
 
الرمثا – ايهاب الشقران - عاد امس الصريح من ملعب الامير هاشم بالنقاط الثلاث كاملة بفوزه على اتحاد الرمثا 1-0 ضمن الاسبوع الخامس لدوري «المناصير» للمحترفين.
ورفع الصريح رصيده الى النقطة الخامسة وتوقف رصيد اتحاد الرمثا عند النقطة الثانية.
مثل اتحاد الرمثا: عبدالله الزعبي، صالح ذيابات (جونسون) (سائد الشقران)، محمد السقار، ابراهيم السقار، طارق صلاح، قيس العتيبي، محمد عفا، محمود مرضي (مؤيد غوانمة)، محمد خير، احمد الشقران، ماجد الحاج.
مثل الصريح: خالد عثامنة، محمود نزاع، وليد زياد، عماد ذيابات، سليمان العزام (علاء القيسي)، ايمن الخالد، رضوان شطناوي، ايمن ابو فارس، عمر عثامنة (صدام شهابات)، هاني رزق (عبدالرؤوف الروابدة)، ايمانويل.
 
قصة الهدف
د36: توغل ايمانويل خلف كرة ابو فارس وعكسها ارتدت من المدافع ثم هيأها على نقطة الجزاء .. سددها الشطناوي غير المراقب بالمرمى.
 
شريط الفرص
 
اتحاد الرمثا
د4: مرت عرضية الحاج امام المرمى دون متابعة..
د61: لعب الشقران كرة من فوق الحارس ابعدها المدافع.
د74: اخطا الحارس تقدير كرة خير وتابعها الغوانمة بجوار المرمى.
 
الصريح
د2: سدد ابو فارس كرة ابعدها الحارس .
د65: سدد ايمانويل كرة ابعدها الحارس لركنية.
 
الرسم التكتيكي
بالغ الفريقان بالحذر الدفاعي على حساب الواجبات الهجومية واكتفيا بلاعبي الوسط في البحث عن منافذ لتهديد المرمى.
ضغط اتحاد الرمثا في محاولة للتسجيل معتمدا على اسقاط الكرات في المقدمة والتمرير القصير لكن دون جدوى وفرضت الرقابة على مهاجميه ما افقدهم التاثير الايجابي.
بالمقابل استغرقت عمليات البحث عند الصريح وقتا لكن العابه كانت اكثر حيوية وسيطر الفريق مع مضي الوقت على المجريات وسجل.
هدأت الالعاب بعد ذلك وسعى الطرفان للامساك بزمام الامور بتروٍ حيث اعتمد الصريح على انطلاقات ايمانويل وهروبه للاطراف فيما كان ابو فارس والشطناوي ينسجان هجمات مضادة بكثافة.
ظهرت الاوراق البديلة مع اقتراب المباراة من نهايتها ضمن محاولات للتعديل من اتحاد الرمثا، وتحرر اللاعبون وحاولوا الوصول الى المرمى لكن الكرات تقطعت وانتهت الخطورة سريعاً حتى صافرة النهاية.
 
أفضل لاعب
ايمن ابو فارس ( الصريح ).