Saturday 27th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    16-Apr-2017

ورشة مجتمعية حول العمل الإنساني مع اللاجئين السوريين

 

عمان - نظم الهلال الأحمر الأردني بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر أمس ورشة عمل مجتمعية حول "العمل الإنساني المحلي مع اللاجئين السوريين والمجتمع المضيف".
وهدفت الورشة إلى تعزيز النقاش والحوار المشترك حول مبادئ العمل الإنساني بين العاملين من المجتمع المحلي في المجال الانساني، وتوفير فرصة لتبادل الآراء حول أوضاع واحتياجات الفئات المستهدفة، وكيفية تطوير سبل التنسيق والتعاون في مجال العمل الانساني، ونشر المعرفة حول المبادىء السامية للعمل الإنساني والتعريف بمهام اللجنة الدولية للصليب الأحمر، وفتح المجال للتعاون والتشبيك بين العاملين في المجال الإنساني.
وقالت الناشطة في مجال العمل الانساني الدكتورة ناهد غزول، إن من ابرز التحديات التي تواجه الجمعيات السورية العاملة في المجال الانساني بالمجتمعات المضيفة للآجئين السوريين هي ضعف آليات التنسيق بين الجمعيات والمنظمات الانسانية ما يؤدي لاستنزاف الموارد والتكرار في المشروعات المنفذة للفئات المستهدفة، مضيفة ايضا ان هناك عدم تنظيم للعمل الانساني وغياب للرقابة بين الجمعيات.
من جهته، قال الناشط الحقوقي المحامي علي المفعلاني ان من ابرز التحديات التي تواجه الجمعيات السورية هي الموضوع القانوني والترخيص لهذه الجمعيات، مبينا ان هناك صعوبة بتسجيل هذه الجمعيات لدى وزارة التنمية الاجتماعية ،اضافة لبعض المتطلبات الاخرى المعيقة.-(بترا)