Wednesday 17th of January 2018 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    13-Jan-2018

ارتفاع طفيف على الحرارة نهارا ومنخفض جوي ليلا

 

عمان-الغد- يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة اليوم السبت وتكون أعلى من مُعدلاتها نسبةً لهذا الوقت من العام بحدود 3-4 درجات مئوية، ويكون الطقس بارداً نسبياً في المرتفعات الجبلية يميل للدفء في المناطق المنخفضة، بحسب موقع "طقس العرب".   
 وتوقع "طقس العرب" أن يكون الطقس مُغبراً بشكل متفاوت في مناطق السهول الشمالية، وتظهر السُحب العالية في العديد من مناطق المملكة، وتكون الرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية، تنشط على فترات في منطقة البادية الشرقية والسهول وتعمل على اثارة الغبار والأتربة، وفي خليج العقبة تكون شمالية، معتدلة السرعة، وحالة البحر خفيف الموج.
 وفي ساعات الليل تتأثر المملكة بامتداد لمنخفض جوي وكتلة هوائية باردة ورطبة ويحتمل هطول زخات متفرقة من المطر بعد منتصف الليل في شمال المملكة، ويكون الطقس بارداً في عُموم المناطق.
وتتكاثر السحب تدريجياً خاصة خلال ساعات ما بعد منتصف الليل وتتهيأ الفرصة تدريجياً لهطول زخات متفرقة من الأمطار بمشيئة الله في شمال المملكة، وتكون الرياح جنوبية غربية، خفيفة إلى مُعتدلة السرعة.
وتتأثر المملكة غدا الأحد بامتداد منخفض جوي وكتلة هوائية باردة ورطبة، وتسجل درجات الحرارة انخفاضا ملموسا لتصبح دون مُعدلاتها المُعتادة نسبةً لهذا الوقت من العام، ويكون الطقس بارداً في عموم المناطق، وغائماً جزئياً في شمال ووسط المملكة وتهطل زخات من الأمطار في أجزاء من شمال ووسط المملكة.
 وتكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية، مُعتدلة إلى نشطة السرعة، مثيرة للغبار والأتربة في مناطق البادية وعموم المنطقة الجنوبية، وفي خليج العقبة تكون شمالية، معتدلة السرعة، وحالة البحر خفيف الموج.
وفي ساعات الليل يكون الطقس بارداً وغائماً جزئياً في عموم المناطق، وضبابياً في الجبال لا سيّما الجنوبية، ويتوقع هطول زخات متفرقة من المطر في أجزاء من شمال ووسط المملكة، تمتد لاحقاً إلى أجزاء من الجبال الجنوبية، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية، مُعتدلة إلى نشطة السرعة.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات