Monday 18th of December 2017 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    18-Apr-2017

الطراونة: جهود الملك تعطي للأردن دوراً محورياً
بترا - التقى رئيس الديوان الملكي الهاشمي الدكتور فايز الطراونة، امس الاثنين ، عددا من طلبة جامعة اليرموك من مختلف التخصصات.
 
وتناول اللقاء، الذي جرى في قصر بسمان بحضور رئيس الجامعة الدكتور رفعت الفاعوري، أبرز القضايا على الساحتين المحلية والإقليمية، وجهود الحرب على الإرهاب ضمن استراتيجية شمولية، إضافة إلى الدور المهم الذي يقوم به الأردن، بقيادة جلالة الملك، في تحقيق الأمن والاستقرار للمنطقة.
 
ولفت الطراونة، في هذا الصدد، إلى المكانة المتميزة التي تحظى بها المملكة في المحافل الدولية بفضل رؤى جلالة الملك عبدالله الثاني، التي مكنت الأردن من لعب دور محوري في منطقة الشرق الأوسط يهدف إلى التوصل لحلول سياسية للأزمات التي تمر بها.
 
كما جرى، خلال اللقاء، استعراض مسيرة الإصلاح الشامل في الأردن، التي يقودها جلالة الملك وعبر عنها من خلال أوراقه النقاشية، التي هدفت إلى تحفيز الحوار حول الإصلاح وتعزيز المشاركة الشعبية في صنع القرار.
 
وركز رئيس الديوان الملكي الهاشمي على أبرز مضامين الورقة النقاشية السابعة التي نشرها جلالة الملك مؤخرا بعنوان «بناء قدراتنا البشرية وتطوير العملية التعليمية جوهر نهضة الأمة».
 
وأشار إلى أن الورقة النقاشية أكدت أهمية النهوض بالقطاع التعليمي عبر الوصول إلى نظام تعليمي حديث، يشكل مرتكزا أساسيا في بناء المستقبل المزدهر.
 
وتناول الطراونة ما تضمنته الورقة من محاور رئيسية تمثلت في «الاستثمار في مستقبل أبنائنا عماد نهضتنا، وسبيلنا لمستقبل زاهر، ورؤيتنا لأردنٍ منارة للعلم والمعرفة».
 
وأشار إلى أن الورقة النقاشية السابعة ركزت على ضرورة وجود منظومة تعليم حديثة، توسع مدارك الطلبة، وتعمّق فكرهم، فضلا عن مناهج دراسية تفتح أَمام أبناء الوطن أبواب التفكير العميق والناقد.
 
ولفت الطراونة إلى أن الورقة أكدت أن بناء القدرات البشرية والاستثمار في الإنسان، من خلال التعليم المتميز وتجويد مخرجاته، يعد البوابة نحو المستقبل، وسبيلا لفهم الآخر وتعميق قيم التسامح، بعيدا عن الغلو والتعصب.
 
واستمع رئيس الديوان الملكي الهاشمي الى آراء الطلبة المتعلقة بتعزيز دور الشباب في مسيرة البناء والتطور، وسبل التصدي لأفكار التطرف، من خلال تعميق ثقافة الحوار وقبول الآخر.
 
وحضر اللقاء أمين عام الديوان الملكي الهاشمي يوسف حسن العيسوي.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات