Thursday 1st of October 2020 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    28-Jun-2020

شركة حكومية تخالف قانون الدفاع وتصرف "ثالث عشر" كاملا للادارة العليا
 
عمون - علمت عمون أن إحدى الشركات الحكومية صرفت رواتب الثالث عشر لموظفيها، الأمر الذي يخالف قرارات الحكومة بوقف صرف رواتب (الثالث عشر والرابع عشر والخامس عشر والسادس عشر) في الشركات المملوكة بالكامل للحكومة أو التي تزيد نسبة تملك الحكومة فيها على 50 بالمئة.
 
وبحسب مصادر عمون صرفت الشركة راتب الثالث عشر كاملا لموظفي الإدارة العليا دون خصومات، فيما خصمت 25% من راتب الثالث عشر لبقية موظفي الشركة.
 
وتمثل نسبة مساهمة الحكومة الأردنية (شركة ادارة المساهمات الحكومية) في الشركة المعنية 99.9% من أصل رأسمال الشركة البالغ (15) مليون دينار أردني بحسب الموقع الالكتروني للشركة.
 
وكانت قررت الحكومة وقف صرف رواتب (الثالث عشر والرابع عشر والخامس عشر والسادس عشر) في الشركات الحكومية، اضافة الى وقف العمل بالزيادة المقررة لموظفي الجهاز الحكومي على نسبة العلاوات الفنية المعتمدة، ووقف المكافآت وعلاوة العمل الإضافي لجميع الموظفين المشمولين ببلاغات العطلة الرسمية أثناء فترة العمل بقانون الدفاع الذين تزيد رواتبهم الإجمالية على (1300) دينار، وعدم صرف مكافآت وبدل تنقلات ممثلي الحكومة في مجالس إدارة الشركات المملوكة للحكومة، ووقف العمل بعلاوة النقل وبدلات التنقل الشهرية، ووقف صرف مخصصات البنزين الشهرية لمركبات الموظفين الذين يستخدمون مركبات حكومية، اضافة الى اجراءات اخرى.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات