Sunday 21st of October 2018 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    17-May-2018

بحث إصدار بطاقات أحوال ذكية للأطفال دون 16 عاما

 

عمان - أكدت وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وزيرة تطوير القطاع العام مجد شويكة؛ امكانية اصدار بطاقات هوية احوال مدنية ذكية للأطفال دون 16 عاما، وتغطية الشرائح المستفيدة من التأمين الصحي والمجلس الاعلى لحقوق الاشخاص ذوي الاعاقة.
جاء ذلك خلال اجتماع، بدائرة الاحوال المدنية والجوازات، أكد على اصدار تعليمات تنظم اضافة معلومات التأمين الصحي الخاصة بالأبناء على بطاقة الوالدين، وآلية تعديل بيانات التأمين، بالاضافة لتطوير بوابة تمكن المواطنين والمستشفيات والمراكز الصحية عبرها للاطلاع على معلومات بطاقة التأمين عن طريق الرقم الوطني.
وبينت ضرورة ان يلمس المواطن الآثار الايجابية للبطاقة الذكية، بربط ها مع عدة خدمات حكومية كبطاقة التأمين الصحي والضمان الاجتماعي، ورخصة القيادة وغيرها من الخدمات.
واشارت لاهمية اصدار بطاقة ذكية موحدة لكل شخص وافد؛ يدخل المملكة تكون ذات مواصفات خاصة، تحمل رقما موحدا، وتتضمن تصريح العمل وغيرها من الخدمات التي تقدم للوافدين المقيمين.
كما ناقش اجتماع عقدته شويكة مع وزير الصحة الدكتور محمود الشياب، اضافة معلومات التأمين الصحي على البطاقة الذكية وآليات وزارة الصحة، مؤكدة اهمية اضافة بطاقة التأمين الصحي على البطاقة الذكية، داعية للعمل على إنجاز هذا المشروع بأقصى سرعة ممكنة.
من جهته؛ اكد الشياب اتخاذ الاجراءات للإسراع بحوسبة المستشفيات والمراكز الصحية لتقديم خدمات التأمين الصحي إلكترونيا عبر البطاقة الذكية.
وأشار إلى السير بأتمتة وهندسة وحوسبة الإجراءات في العديد من خدمات التأمين الصحي لتقديمها إلكترونيا.
الى ذلك؛ أعلنت "الأحوال المدنية"؛ ان دوام مكتب الخدمة المستعجلة في طبربور خلال فترة رمضان سيكون من 1.00 صباحاً وحتى 3.00 عصرا، وأيام السبت، على ان يعود العمل لما كان عليه بعد انتهاء الشهر المبارك، لافتة الى أن مكتب جوازات المطار، سيكون العمل فيه على مدار الساعة كما هو معمول به حاليا.-(بترا)
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات