Saturday 16th of November 2019 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    26-Sep-2019

رعاية ملكية سامية في افتتاح معرض عمان الدولي للكتاب.. اليوم

 الدستور- ياسر العبادي

برعاية جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين، تفتتح الدورة الـ 19 لمعرض عمان للكتاب 2019، الساعة السادسة من مساء من اليوم، وتستمر لغاية 5 تشرين الأول 2019، في قاعـة معـرض السـيارات الدولـي - طريـق المطار، بمسـاحة 9000 متر مربـع.
وقد حافظ المعرض على شعار الدورة السابقة (القدس عاصمة فلسطين)، تأكيداً لموقف الأردن، قيادةً وشعباً، على رفض كل المخططات التي تستهدف عروبة القدس والرعاية الهاشمية لمقدساتها الإسلامية والمسيحية. كما حافظ المعرض على شعاره الموازي «القراءة حياة».
وضمن أيام المعرض سيُعقد المؤتمر الإقليمي الأول للاتحاد الدولي للناشرين بالشراكة مع اتحاد الناشرين الأردنيين، تحت عنوان «دور القراءة في مستقبل العالم العربي»، وبشعار: «اقرأ. تمكّن. تطوّر»، وذلك بمشاركة عدد كبير من الشخصيات الفاعلة والمؤثرة في عالم الثقافة.
رئيس اتحاد الناشرين ومدير المعرض فتحي البس قال إن ما يميّز هذه الدورة هو الآتي:
أولاً: الدولة ضيف الشرف: لقد تقرّر أن تكون الجمهورية التونسية الشقيقة ضيف الشرف لهذه الدورة.. وتشارك تونس في المعرض بوفد كبير يضم كوكبة من المبدعين التونسيين، وتجدون في مطوية البرنامج الثقافي تفاصيل المشاركة. وسأترك لسعادة السفير أمرَ الحديث عن هذه المشاركة التي نفخر بها والتي تعزز التبادل الثقافي ما بين بلدينا وتشكل فرصة أتمنى الاستفادة منها لتبادل الخبرات والتجارب والمعارف بين الأردنيين ونظرائهم التونسيين على كل المستويات.
ثانياً: شخصية المعرض الثقافية: اختير المبدع الشاعر والروائي والإعلامي يحيى النعيمي باسمه المعروف منذ أوائل الثمانينيات «أمجد ناصر»، شخصية المعرض الثقافية لهذ الدورة، لإسهامه في إغناء المشهد الثقافي العربي وبشكل خاص الأردني-الفلسطيني.
ثالثاً: المشاركة الواسعة في المعرض وغير المسبوقة في هذه الدورة.
رابعاً: تغيير في ملامح أرض المعرض وتوسعتها.
خامساً: برنامج ثقافي غنيّ ومنوّع.
سادساً: الإقبال على زيارة المعرض والحملة الإعلامية.
ويقام الساعة الخامسة من مساء اليوم عرض فلكلوري لفرقة أمانة عمان الكبرى للفنون الشعبية، يليه حفل الافتتاح ويتضمن: كلمة ترحيبية: مدير معرض عمّان للكتاب، رئيس اتحاد الناشرين الأردنيين فتحي البس. كلمة الهيئة الاستشارية العليا. كلمة ضيف الشرف - الجمهورية التونسية. كلمة رئيس اتحاد الناشرين العرب. كلمة شخصية المعرض الثقافية، الشاعر والروائي أمجد ناصر. تكريم الشاعر والروائي أمجد ناصر.
وتقام مساء يوم غد جلستان، في أرض المعرض - قاعة النشاطات الأولى تتضمن شهادات إبداعية لكل من: كمال الرياحي/ تونس ومفلح العدوان/ الأردن، بإدارة: مخلد بركات، والثانية أمسية قصصية، بمشاركة كل من: هشام البستاني وجميلة عمايرة ونبيل عبد الكريم وإدارة: حسين دعسة.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات