Friday 15th of February 2019 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    11-Feb-2019

المعاني: لن يتم حوسبة التوجيهي كاملا الا بعد تهيئة البنية التحتية

 الراي- سرى الضمور

قال وزير التربية والتعليم الدكتور وليد المعاني، لن يتم عقد امتحان محوسب للثانوية العامة «التوجيهي"الا في حال الانتهاء من الاعدادات الفنية اللازمة وتزويد مراكز الامتحان بانظمة الحماية اللازمة لتطبيق نظام حوسبة الامتحان والانتهاء من جمع الاسئلة في بنك الاسئلة التي تشرف عليه ادارة الامتحانات في الوزارة.
 
وقال المعاني في تصريحات صحفية ان الوزارة تدرك حجم الاعباء التي ستتكبدها الوزارة لتهيئة البنية التحتية لكافة مناطق المملكة والنائية، في ظل صعوبة تطبيق هذا النظام في المرحلة الحالية.
 
واوضح المعاني ان الوزارة ستتخذ اجراءات من شانها تطبيق الامتحان وفق اعلى مستويات الشفافية والحرص على سير الامتحان من خلال تجهيز مركز امتحاني مجهز بالحواسيب، ادراكا باهمية حوسبة امتحان شهادة الثانوية العامة التوجيهي خلال المرحلة المقبلة لما لها من دور في تطوير نهج التعليم.
 
واوضح المعاني ان الوزارة في المرحلة الحالية تنوي عقد امتحان مبحث الحاسوب الوزاري لطلبة الثانوية العامة الفرع الادبي محوسبا في هذا العام وتنوي عقد الامتحان المدرسي النهائي في اللغة الانجليزية للصف الثاني الثانوي محوسبا وتحت اشراف الوزارة وتطبيقه على عينة من الطلبة حيث سيكون الامتحان فرصة مؤاتية للطلبة لخوض مثل هذا النوع من الاختبارات وتتيح الفرصة للوزارة الوقوف على التحديات التي قد تواجه هذا النوع من الاختبارات.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات