Saturday 5th of December 2020 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    22-Nov-2020

باندة المساعدة: مبادرة " الهدب" تشارك مع سياحة اربد في اطلاق برنامج تأهيل اول مرشدة سياحية من مرضى "متلازمة داو"


من المواقع

أعربت الناطقة الاعلامية لمبادرة " الهدب"، الناشطة  باندة  مساعدة ، عن اعتزازها بالمشاركة  مع مديرية سياحة اربد في اطلاق بر نامج ريادي لتدريب  اول مرشدة  سياحية من مرضى  "متلازمة داو".
 وقالت مساعدة  ان هذه  المبادرة  تعتبر شراكة متقدمة  بين القطاعين العام والمدني في توسيع وتعميق الوعي الاجتماعي على  حقوق الفئات اللاجتماعية  الأقل حظّا، بما  يوسع في نطاقات هذا الجهد الوطني ، ويُجسّد نموذجا  قابلا للتعميم في  مسؤوليات الرعاية الاجتماعية والابتكار في طرق التشغيل ومحاربة الفقر والبطالة .
 تدريب نظري وعملي
 وكانت الدكتورة  مشاعل الخصاونة  ، مديرة سياحة  اربد ، أعلنت عن هذه المبادرة  التي تبنيها ثلاث  جهات، وذلك بهدف جعل مصابي متلازمة داو  بالنسيج الاجتماعي والاعتراف  بدورهم ونشر  نظرة ايجابية بهذا الخصوص.
وقالت الناطقة الاعلامية  لمبادرة " الهدب" باندة مساعدة ، ان برنامج  تدريب اول مرشدة  سياحية من مرضى  متلازمة داو، يتضمن  تدريبا نظريا وعمليا يؤهل المتدربين للانخراط في هذه المهنة  الحيوية للقطاع السياحي وللاقتصاد الوطني .
هدب الشماغ ورسالة " نعم للعمل"

 يشار الى ان مبادرة "هدب" التطوعية   أسسها  سائد الشريدة وزوجته باندة مساعدة عام 2018، لرعاية من يُعرفون صحياً بمرضى "متلازمي الداون" وذوي الإعاقة، من أجل دمجهم بالمجتمع المحلي والتوعية والسياحة، والتوسع في إبراز مواهبهم ومنها الخدمة التطوعية.
وخلال  هذه المدة أطلقت مبادرة “الهدب” عدة حملات لتسليط الضوء على التراث والمنتج السياحي وجُلّها برسالة “لا للشعارات نعم للعمل”.

 وقالت المساعدة ان  تسمية المبادرة ب “الهدب”، جاءت استلهاما من ارتباطها بالشماغ الأردني، في جمال هدبه وفي مضمونه الوجداني الذي يُعمم رسالة العمل والخير والمحبة، وذلك لخدمة الوطن بالعمل الإيجابي.