Tuesday 21st of May 2019 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    21-Apr-2019

تـواصـل التطهيــر العـرقـي والتـهـويــد فـي القــدس المحتلة بتشجيع أمريكي
وكالات - قال المكتب الوطني للدفاع عن الارض ومقاومة الاستيطان التابع لمنظمة التحرير الفلسطينية ان حكومة الاحتلال تواصل مسلسل التطهير العرقي والتهويد في القدس المحتلة، بعد ان صعدت من وتيرة ارتكاب مزيد من الانتهاكات للقانون الدولي والقانون الإنساني الدولي، والضرب بعرض الحائط قرارات الشرعة الدولية مستغلة الموقف الامريكي الداعم لاسرائيل . 
 
وفي سياق هذا النشاط الاستيطاني، صادقت محكمة الاحتلال المركزية بالقدس المحتلة على هدم عشرات المنازل في بلدة سلوان بحجة تواجدها في نفوذ مخطط المناطق والحدائق الطبيعية، وذلك بعد أن ردت المحكمة الاستئناف الذي قدمه أصحاب المنازل التي يقطنها المئات من المواطنين ويواجهون خطر التشريد والترحيل، في سلوان والحي السكني وادي ياصول.
 
وصادقت المحكمة على طلب بلدية الاحتلال بهدم عشرات منازل للفلسطينيين الموجودة ضمن مخطط «غابة السلام»، بينما طلبت البلدية استثناء البؤر الاستيطانية ومنازل المستوطنين المتواجدة في نفس المنطقة، التي استولت عليها جمعية «إلعاد» الاستيطانية والمبادرة لمشاريع استيطانية بذريعة تطوير السياحة في المنطقة. وعقب قرار المحكمة صادقت لجنة التنظيم والبناء على مخطط بلدية الاحتلال الذي يقضي بالاستيلاء على أراضي حي البستان في سلوان.
 
وقال التقرير ان إخطارات الهدم  تأتي في سلون وتخومها ضمن المخطط الهيكلي «ع م /9 « والمسمى بمخطط هيكلي القدس القديمة وضواحيها، ويقضي بوضع جميع المساحات ومسطحات الأراضي في سلوان، بما في ذلك أحياء عين اللوزة ووادي حلوة ومنطقة البستان ومنطقة الحارة الوسطى، كمناطق ممنوعة للبناء والسكن، وتم تصنيفها كمناطق خضراء معدة لتكون مناطق عامة ومناطق طبيعية. 
 
في موضوع آخر، قالت تقارير إسرائيلية إن جنودا في وحدة حرس الحدود، التابعة لقوات الاحتلال، أطلقوا النار على شاب فلسطيني وأصابوه بجروح خطيرة، قرب قرية زعترة جنوبي مدينة نابلس، صباح أمس السبت، بادعاء أنه حاول تنفيذ عملية طعن.
 
وعُلم أن الشاب من سكان قرية سنيريا، قضاء نابلس. وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال إن الجنود اشتبهوا به وطاردوه، فيما قطع أحد أفراد حرس الحدود الطريق أمامه بواسطة سيارة. وبحسب زعم الاحتلال، فإن الشاب استل سكينا وحاول فتح باب سيارة حرس الحدود، وبعد ذلك أطلق الجنود النار عليه وأصابوه بجروح حرجة، دون تسجيل إصابات في صفوف قوات الاحتلال
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات