Saturday 19th of September 2020 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    02-Aug-2020

لماذا بادر بوكيتينو بفتح صفحة بيضاء مع برشلونة؟

 لندن-“القدس العربي”: أثار المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو ضجة كبيرة في وسائل الإعلام الإسبانية، بعد تراجعه المفاجئ عن موقفه من تدريب برشلونة، وذلك تزامنا مع الشائعات التي تربط اسمه بالعملاق الكاتالوني، حال تمت إقالة المدرب الحالي كيكي سيتين عقب نهاية الموسم.

وكان صاحب الـ48 عاما قد تهكم بكل وضوح على البرسا قبل عامين، باعتراف لا لبس فيه “أنه يُفضل العمل في المزرعة على الذهاب إلى أندية بعينها”، وذلك في رده على أحد الصحافيين حول إمكانية توليه تدريب البلو غرانا، عندما كان على رأس القيادة الفنية لتوتنهام عام 2018.
لكن بعد عامين، قال لصحيفة “إل باييس” واسعة الانتشار في إسبانيا: “أنت لا تعلم أبدا ما سيحدث في حياتك”، لتبرير كلماته القاسية في حق عملاق الليغا، أو كما قالت صحيفة “آس”، ليفتح الباب أمام احتمالية توليه الدفة الفنية للكاتالان الموسم المقبل، لا سيما بعد إدراج اسمه ضمن قائمة المدربين المرشحين لقيادة البرسا في مرحلة ما بعد سيتين.
وأضاف في تصريحاته: “ينبغي علي توضيح ما قلته من قبل، وقد أثيرت الشائعات بعد حديثي مع رئيس برشلونة في نفس العام، وكان الحديث لمدة خمس دقائق لأن أطفالنا في نفس المدرسة، وعندما سُئلت عن الاجتماع من قبل الصحافيين، أردت آنذاك إنهاء الجدل ولم أقصد أبدا إهانة برشلونة، صحيح إسبانيول هو من صنع اسمي، لكني لست شخصا متغطرسا. وكما قلت في الحياة أنت لا تعلم ما سيحدث غدا”.
ولا يعتبر برشلونة النادي الوحيد المحتمل لمدرب ساوثامبتون الأسبق، هناك أيضا يوفنتوس، حيث تزعم الصحف الإيطالية أن الإدارة تدرس خيار التعاقد معه، إذا فشل ماوريسيو ساري في الذهاب بعيدا بالسيدة العجوز في دوري أبطال أوروبا، غير أنه رفض عرضا رسميا لانتشال موناكو من براثن الضياع، لرغبته في الارتقاء بمسيرته بتدريب أحد الكبار المنافسين على الألقاب في إنكلترا أو إسبانيا أو إيطاليا.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات