Saturday 19th of September 2020 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    28-Jan-2020

طالبان تتبنى إسقاط طائرة أميركية

 كابول - تحطمت طائرة ركاب أميركية، على متنها 83 راكبا، بولاية غزني شرق أفغانستان.

وقال المتحدث باسم محافظ ولاية غزني، عارف نوري، إنّ «الطائرة كان على متنها 83 شخصًا، وأن حريقا نشب في أحد أجزائها قبل تحطمها»، مضيفا أن الطائرة «كانت في طريقها من ولاية هيرات -غرب- إلى العاصمة كابول»، دون الكشف عن مصير الركاب حتى الآن، وأن تحطم الطائرة يعود إلى أسباب تقنية.
والطائرة من طراز «بوينغ»، تحطمت قرابة الساعة الـ 13:13 بالتوقيت المحلي، شرقي أفغانستان، والتي تقع تحت سيطرة حركة طالبان، وقال المتحدث باسم طالبان، ذبيح الله مجاهد، إن الحركة تحقق في التقارير عن تحطم الطائرة دون أن يعطي تفاصيل إضافية.
وزعم المدير العام، ميرواس ميرزكوال، للخطوط الجوية الأفغانية أنه لم يعلن عن أي تحطم طائرة تابعة لهذه الخطوط، وأن كل الطائرات التي توجهت إلى كابول من ولاية هيرات، آمنة، كما نفت هيئة الطيران المدني الأفغانية تقارير ذكرت أن الطائرة كانت تقوم برحلة تجارية، وقالت إن «حسب معلوماتنا من برج المراقبة وهيئة تنظيم حركة الطيران، أنه لم يتم تسجيل تحطم أي طائرة تجارية. وطمأنتا خطوط أريانا الجوية إلى أنه تم التأكد من تواجد جميع طائراتها».
ولم يظهر ما يُثبت سقوط الطائرة حتى الآن، فيما شكك البعض بكون الطائرة التي يُزعم أنها سقطت، مدنية، مشيرين إلى أنها قد تكون عسكرية.
وتجدر الإشارة إلى أن حوادث تحطم طائرات عسكرية تتكرر، وخصوصا مروحيات، في أفغانستان، وتعود آخر كوارث الطائرات المدنية إلى أيار/مايو 2010، عندما تحطمت طائرة قديمة تابعة لخطوط «بامير» وسط سوء الأحوال الجوية خلال رحلة من ولاية قندوز، شمالي أفغانستان، إلى كابول. «وكالات»
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات