Friday 19th of July 2019 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    18-Jun-2019

«منتدى الجياد» يحتفي بالفائزين بمسابقته الثقافية الدولية بدورته الخامسة

 الدستور- عمر أبو الهيجاء

نظم منتدى الجياد للثقافة والتنمية، مساء أول أمس، في بيت عرار الثقافي حفلا تكريما للفائزين بمسابقة الجياد الدولية الخامسة في شتى الأجناس الأديبة، ورعى حفل التكريم الدكتور سلطان المعاني بحضور الرئيس الفخري لمنتدى الجياد السيدة نرجس الدلقموني وضيوف الشرف من الدول العربية ومن جميع أنحاء المملكة ممكن شاركوا وفازوا بالجوائز، وأدارت الحفل باقتدار وشاعرية ولغة محكمة البناء الشاعرة نسيبة علاونة، حيث استعرضت في كلمتها وتقديمها مسيرة الجياد وانجازاته المتنوعة والجهد المبذول في هذه المسابقة.
واستهل الحفل الأديب سامر المعاني رئيس المنتدى حديثه عن أهمية المسابقة وأهمية ودور المسابقات في إثراء المشهد الثقافي العربي، مبينا كيف استطاع الجياد بتجميع الكم الهائل من الأعمال المشاركة من تسع عشرة دولة في أقل من شهر، مشيرا إلى جهد وخبرة لجنة التحكيم في التعامل مع المسابقات وطريقة إظهار النتائج، كما قدم شكرا للصحف المحلية والعربية والإذاعة الأردنية وللجنتي التنظيم والإشراف.
وقدم كلمة التحكيم الشاعر والناقد عبد الرحيم جداية، أشار من خلالها إلى مستوى المشاركة وجودة الأعمال المقدمة، معتبرا أن كل من شارك في المسابقة فائزا وإن لم يفز، وكما أثنى على مسيرة منتدى الجياد الثقافية في المشهد الأردني والعربي.
من جهتها أوضحت الشاعرة إيمان العمري رئيسة لجنة الشعر في المنتدى رسالة ورؤية منتدى الجياد للثقافة والتنمية وكيف تساهم هذه الأنشطة وغيرها في ازدهار الشعوب وتنميتهم ثقافيا وفكريا وإبداعا، وحشد الكتاب من شتى أجاء الوطن العربي الكبير على جامع حقيقي ألا وهو الإبداع والتشاركية فيه.
كما قدم الشاعر الدكتور محمد مقدادي قصيدة للوطن حول الهم الثقافي والإبداعي، مشيرا إلى هذا الفعل الثقافي الإبداعية من خلال أسرة الجياد للثقافة والفنون، وكيف أن الثقافة تبدد ازماتنا ومشاكلنا، وأن لا تنمية بلا ثقافة، وقدم اد. مقدادي آخر إصدارين له لراعي الحفل. 
تلا ذلك  قراءات شعرية لبعض المشاركين لمحمد أبو ربيع وأنور الأسمر الذي أشار إلى انتشار منتدى الجياد في الساحة الثقافية العربية متخطيا الحدود والجغرافيا.
إلى ذلك أعلن رئيس منتدى الجياد سامر المعاني نتائج المسابقة، مشيرا للاسم والجنس الأدبي والدولة، وقدم راعي الحفل البروفيسور سلطان المعاني والرئيس الفخري ورئيس المنتدى ورئيس لجنة الشعر دروع المسابقة لجميع الفائزين والمحكمين والمنظمين، كما قدم الفنان غالب مناصرة لوحة فنية لأسرة الجياد، وكما قدم الجياد درع المنتدى لراعي الحفل بأجواء من الفرح و البهجة.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات