Saturday 24th of August 2019 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    18-Mar-2019

عرض الأوبريت الغنائي «العاشق» في مركز الحسين الثقافي
الدستور  - ياسر العبادي
مندوبا عن وزير الثقافة ووزيرالشباب الدكتور محمد ابو رمان، افتتح مساعد أمين عام وزارة الثقافة الدكتورأحمد راشد مساء يوم أمس الأول، الأوبريت الغنائي «العاشق»، الذي أقامته مدارس المنهل العالمية بمناسبة مرور عشرة أعوام على رحيل وذكرى ميلاد الشاعر العربي محمود درويش، وأدار الحفل المدير العام إسماعيل عمارنة وذلك على المسرح الرئيسي في مركز الحسين الثقافي راس العين.
رئيسية هيئة المديرين في مدارس المنهل القاصة روضة الهدهد رحبت بمندوب وزير الثقافة د. احمد راشد، وقالت: تقام هذه الامسية بمناسبة مرور عشرة أعوام على رحيل سيد الشعر وسفير الكلمة الشاعر العربي محمود درويش، وذكرى ميلاده، فهي أمسية شعرية بثوب وطني، وروح مقاومة. وأضافت الهدهد إن قصائد درويش التي جابت أرجاء المعمورة وترجمت إلى عشرات اللغات، وإحتفت بالأرض، كما أن درويش أحب فلسطين حبا تتحدث عنه الجبال وتعجز القصائد عن وصفه في الخيال هكذا يصبح العشق حين يحب الرجال بلادا يقدس عشاقها ما بها من جمال.
وأكدت الهدهد أن هذا العمل هو تكريم لأيقونة فلسطين الشعري درويش كتب قصائد الأوبريت  كل من الشاعر علي البتيري، ولحنها الملحن علي احمد، وأخرجها الفنان يوسف البري، وقامت لجنة خاصة من مدارس المنهل بمتابعة تفاصيلها، أما اداء الرقصات والدبكات وإختيار الأزياء فكان من قبل الأستاذة  ايمان عتيق وقدمها طلاب مدرسة المنهل.
شمل مجموعة من اللوحات الاستعراضية والقصائد الدرويشية ومجموعة من الأغاني التي جاءت منسجمة مع سياق ومشهدية العمل، وكتب كلمات الأغاني الشاعر علي البتيري والحان الاستاذ على احمد والتسجيل والموسيقى التصويرية الفنان مراد درمجيان وسيناريو وحوار واخراج يوسف البري والديكور والصوت وتدريب اللوحات الاستعراضيه نخبة من معلمي ومعلمات مدارس المنهل العالمية. الإعداد والإشراف العام الكاتبة روضة الفرخ الهدهد.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات