Friday 20th of October 2017 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    20-Mar-2017

افتتاح الدورة الـ27 لأيام الشارقة المسرحية

 

لندن- بدأت أيام الشارقة المسرحية في دورتها السابعة والعشرين، أول من أمس، بمشاركة 12 عرضا إماراتيا، إضافة للعرض المغربي (خريف) الفائز بجائزة الشيخ سلطان بن محمد القاسمي لأفضل عمل مسرحي عربي.
وتتنافس أربعة عروض على جوائز المهرجان هي (خفيف الروح) لمسرح دبي الأهلي و(البوشية) لمسرح رأس الخيمة الوطني و(غصة عبور) لمسرح الشارقة الوطني و(بين الجد والهزل) لمسرح الفجيرة بينما تُقدم ثمانية عروض خارج المسابقة الرسمية.
وتتشكل لجنة التحكيم برئاسة الكاتب المسرحي التونسي محمد العوني وعضوية الأكاديمي المغربي عصام اليوسفي والكاتب الإماراتي جمال سالم والمخرج والممثل اللبناني عصام بو خالد والفنان البحريني عبد الله يوسف.
وقال الشيخ سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى لاتحاد دولة الإمارات حاكم الشارقة في حفل الافتتاح الذي أقيم بقصر الثقافة في الشارقة "لأول مرة يتجمع في العالم العربي وفي هذه الأيام ناس يخاطبون العقل.. يخاطبون الوجدان.. يخاطبون النفس البشرية بعيدا عما يحدث خارج العقل".
وتابع قائلا "الآن نشاهد في هذه الدورة من كان بالأمس تلميذا في مسرح.. اليوم مخرج وكاتب".
وسلم الشيخ سلطان في حفل الافتتاح الممثل الكويتي إبراهيم الصلال جائزة الشارقة للإبداع المسرحي، كما كرم الممثل والمخرج الإماراتي حميد سمبيج.
وتصاحب أيام الشارقة المسرحية مجموعة متنوعة من الأنشطة من بينها (الملتقى الفكري) الذي يقام هذا العام تحت شعار "المسرح والقيم" إضافة إلى الندوات والمناقشات اليومية.
وتستمر أنشطة وعروض الدورة السابعة والعشرين لأيام الشارقة المسرحية حتى الثامن والعشرين من آذار (مارس) الحالي.- (رويترز)
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات