Thursday 21st of October 2021 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    19-Sep-2021

العضايلة يشكر مصر على مشاركتها المملكة باحتفالات المئوية

 بترا

اختارت جمهورية مصر العربية الأردن ضيف شرف في مهرجان سماع الدولي للإنشاد والموسيقى الروحية، بدورته 14 الاستثنائية للعام 2021، والذي انطلقت فعالياته مساء أمس السبت، بمشاركةٍ عربية وإسلامية ودولية واسعة، وذلك احتفالاً بمئوية الدولة الأردنية.
 
وحضر السفير الأردني في القاهرة، أمجد العضايلة، حفل افتتاح المهرجان، والذي تحتضن قلعة صلاح الدين في العاصمة المصرية القاهرة فعالياته، بمشاركة 33 فرقة إنشادٍ وموسيقى من مختلف دول العالم.
 
ويمثل الأردن في المهرجان، فرقة شباب وشابات السلط للإنشاد الديني، والتي قدمت ضمن أمسية أمس، اللون الأردني في الإنشاد، إلى جانب مشاركات لفرق إنشاد وموسيقى روحية من جميع الدول المشاركة، واشتركت في ورشةٍ فنية تجمع الفقرات من جميع الفرق لتنصهر وتتوحد للتأكيد على التواصل الإنساني لتقديم لوحة فنية صوتية في أجواء روحانية.
 
والتقى العضايلة أعضاء فرقة شباب وشابات السلط للإنشاد الديني، وأثنى على أدائهم وما قدموه من مقطوعات دينية، مشيداً بحسن تمثيلهم للأردن، ومتمنياً لهم التوفيق والنجاح في العروض التي ستقدمها الفرقة على امتداد أيام المهرجان، والذي تستمر فعالياته حتى الـ 24 من الشهر الحالي.
 
وقدّم العضايلة شكره لوزارة الثقافة المصرية على ما تبديه من تعاونٍ مثمر وجهودٍ بناءة في خدمة العلاقات الثقافية والفنية التي تجمع مصر والأردن، ومشاركة المملكة احتفالاتها بمئوية الدولة الأردنية عبر فعاليات ثقافية متعددة، تعكس القرب والأخوة التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين.
 
وشارك في حفل افتتاح المهرجان، الذي يعقد هذا العام تحت شعار "رسالة سلام إلى العالم"، عدد من سفراء الدول العربية والإسلامية والأجنبية الصديقة.
 
يشار إلى أن مسرح "بئر يوسف في القلعة، شهد أداء إنشاديا وموسيقيا قدمته فرق من الأردن ومصر ورومانيا والسودان وفرنسا وسوريا وجنوب السودان واليمن وبنجلاديش واليونان ولبنان وإندونيسيا، وفلسطين، بالإضافة للفرق الكنائسية من مختلف الدول المشاركة.