Friday 29th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    12-Sep-2018

السفارة البريطانية في عمان تودع 24 طالبا من الحاصلين على منحة تشيفنينغ لهذا العام
رصين – 
ودعت السفارة البريطانية في عمان 24 طالبا من الحاصلين على منحة التشيفنينغ لهذا العام (62% فتاة ، 38% نسبة الذكور)  للحصول على المنح  الدراسية لنيل درجة الماجستير من اعرق الجامعات البريطانية.
وخلال الحفل، سلم السفير البريطاني ادوارد اوكدين الشهادات للطلبة الحاصلين على المنح حيث سيدرسون بمجالات  الاقتصاد والقانون والتعليم والتنمية وحقوق الانسان والهندسة.
وقد ألقى السفير كلمة قال خلالها  " كانت عملية اختيار الطلبة صعبة جدا نظرا للعدد الكبير للمتقدمين لهذه المنحة ، حيث أننا تلقينا 700 طلب التحاق من الاردن، وقمنا بمقابلة 80 منهم و 24 منهم حصل على منحة لدراسة الماجستير بالاضافة الى منحة زمالة واحدة".
وأضاف أوكدين "من الأسباب الموجبة لاختياركم لهذه المنحة والذهاب للمملكة المتحدة هي تحسين مستوياتكم العلمية، لكي تعودوا مؤهلين لخدمة وطنكم بالإضافة إلى أنها فرصة عظيمة للتعايش مع الديمقراطية والتنوع وتقبل الآخر في المملكة المتحدة، وتوسيع دائرة المعارف الخاصة بكم والتعرف على أناس جدد من كافة بلدان العالم"
 وقال مدير المنحة في مكتب الكومنولث بين كوتس " المملكة المتحدة تلعب دورا هاما عالميا بصفتها حاضنة لأفضل الجامعات على مستوى العالم، وتخرج النخب سنويا بمستوى اكاديمي مميز. كما أن مؤسسات التعليم العالي في المملكة المتحدة تلعب دورا رئيسا في عملية تبادل المعلومات والأفكار وبناء جسور المعرفة بين خريجي العالم. ودائما ما يجد خريجو التشيفنينغ انفسهم منغمسون في هذا العالم اكاديميا وفكريا نتيجة الوقت الذي امضوه في المملكة المتحدة.
وأضاف كوتس "يشارك خريجو التشيفنينغ قيمهم وعاداتهم مع المجتمع البريطاني ومن ثم عند عودتهم لأوطناهم يشاركون ما تم اكتسابه في الوقت الذي امضوه في المجتمع البريطاني ، فهي بالمحصلة تبني الجسور بين بلدان العالم "
نبذة عن منحة تشيفنينج:
منحة تشيفنينج هي منحة دراسية ممولة من وزارة الخارجية البريطانية ومؤسسات داعمة ، تمكن المنحة الخريجين من جميع أنحاء العالم بالالتحاق بالجامعات البريطانية، لدراسة الماجستير لمدة سنة واحدة في أي مجال ومن أي جامعة من الجامعات الرائدة في المملكة المتحدة على أن يتمتع المتقدم بالمهارات القيادية وصناعة القرار بالإضافة إلى خبرة عملية تقدر بعامين.
هناك ما يزيد عن 1500 منحة دراسية متوفرة على الصعيد العالمي للعام الدراسي 2019/2020، مما يمثل استثمارًا كبيرًا تدعمه حكومة المملكة المتحدة نحو تطوير قادة المستقبل.