Wednesday 21st of October 2020 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    30-Sep-2020

الحكومة تعلن اليوم شكل الدوام المدرسي للشهر المقبل

المملكة - 

 
تحدد الحكومة، الأربعاء، طبيعية شكل دوام طلبة المدارس للشهر المقبل، إن كان وجاهيا في المدارس أو إلكترونيا عن بُعد، حيث تنتهي اليوم (الأربعاء) فترة تعليق دوام الطلبة التي أعلنت في 17 أيلول/ سبتمبر الحالي لمدة 14 يوما.
 
القرار، الذي صدر قبل أسبوعين، استثنى طلبة الصفوف من الأول حتى الثالث ورياض الأطفال، إضافة إلى طلبة الثانوية العامة "التوجيهي".
 
وقال وزير التربية والتعليم، في وقت سابق، إن قرار إعادة التدريس الوجاهي في تشرين أول/ أكتوبر المقبل "سيتم الإعلان عنه الأربعاء المقبل (30 أيلول/ سبتمبر)"، مشيرا إلى أن 550 ألف طالب لم يُعلق دوامهم "رياض أطفال، الصفوف الثلاث الأولي، ثانوية عامة".
 
وفيما يتعلق بانتقال الطلبة من المدارس الخاصة إلى الحكومية، قال النعيمي، إنه تم استيعاب الطلبة المقدمين قبل 17 أيلول/سبتمبر الحالي.
 
وتحدث النعيمي، خلال إعلان الحكومة قرار تعليق الدوام عن أن الصفوف الثلاثة الأولى ووفق للمؤشرات والتوصيات الصحية هي "من أقل الفئات العمرية إصابة بالعدوى، وكون تدريسهم في الغالب من معلم واحد، وإضافة إلى الأهمية التربوية لهذه الصفوف في بناء واكتساب المهارات الأساسية".
 
أما مرحلة "التوجيهي"، "فمن المهم استمرار التعلم المدرسي المباشر لهم، مع الاستفادة مما تتيحه منصة الوزارة والقنوات التلفزيونية من تعليم إلكتروني"، بحسب الوزير، موضحا أن "الطلبة في هذا الصف في مرحلة مهمة من حياتهم الدراسية، وسيكون هناك تشديد بعدد الطلبة، والالتزام بالاشتراطات الصحية".