Saturday 13th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    28-Feb-2024

حريق ضخم بالخليل يتسبب بإعلان الطوارئ من الدرجة الاولى
عمون -
اندلع حريق ضخم، مساء الثلاثاء، في مصنع "رويال" للمواد البلاستيكية بمدينة الخليل، ما دفع السلطت هناك إلى إعلان حالة الطوارئ من الدرجة الاولى.
 
وقال مستخدمون لمواقع التواصل الاجتماعي في مدينة الكرك جنوب المملكة أنهم شاهدوا ألسنة اللهب الصاعدة من مدينة الخليل الفلسطينية.
 
وقال رئيس بلدية الخليل تيسير أبو سنينة إن الحريق لم تشهد المحافظة له مثيلا، وأن عملية إخماده تفوق الإمكانيات المتوفرة في المحافظة نظرا لأن المواد التي يتم استخدامها في المصنع سريعة الاشتعال، واصفا الوضع بـ"الخارج عن السيطرة".
 
وأضاف أن طواقم الدفاع المدني، وقسم إطفائية الخليل، هرعت إلى المكان في محاولة للسيطرة على الحريق الذي وصل إلى مستودعات المواد البلاستيكية والكيماوية، في ظل المخاوف من انتقال النيران إلى المنازل القريبة.
 
وناشد أبو سنينة المواطنين ضرورة الابتعاد عن موقع الحريق وإزالة مركباتهم من الطرق المؤدية إليه، لتسهيل عمل طواقم الدفاع المدني.
 
ووصلت إلى موقع الحريق مركبات إطفاء من كافة مراكز الإطفاء الخاصة والحكومية، وصهاريج مياه، للمساعدة في إخماد النيران.
 
وأعلن جهاز الدفاع المدني توجه طواقم ومركبات من مراكز الدفاع المدني في الخليل، وبيت لحم، وطواقم إضافية من ضواحي القدس، وأريحا، ورام الله، إلى موقع الحريق، للعمل على إخماده.
 
ويعتبر هذا المصنع الذي يقع في منطقة بئر حرم الرامة، شمال مدينة الخليل، ركنا أساسيا في الاقتصاد الفلسطيني، ويشغل قرابة ألف عامل، ويتكون من سلسلة من المنشآت المتلاصقة الممتدة على مساحة واسعة من الأرض.
 
وثمن المدير الإداري في المصنع مجدي ازغير، جهود طواقم مراكز الدفاع المدني من المحافظات كافة، والبلديات، التي لبت نداء الاستغاثة، مشيرا إلى أن الخسائر انحصرت بالممتلكات، ولا يوجد إصابات بالأرواح.